موقع علياء عبد الحسين لفتة الجودة تدريسي/ة في الكلية التقنية الهندسية النجف

نبذة مختصرة
أ.م.د.علياء عبد الحسين لفتة هي أكاديمية لها خلفية غنية ومتنوعة في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الالة والشبكات العصبية . حاصلة على درجة البكالوريوس في علوم هندسة البرمجيات من كلية المنصور الجامعة عام 2003. و درجة الماجستير في علوم الحاسوب من الجامعة التكنولوجية عام 2006, مما زاد من تأكيد خبرتها.وكانت ذروة رحلتها الأكاديمية هي الانتهاء من دراسته الدكتوراه في تكنولوجيا المعلومات وبتخصص دقيق تنقيب البيانات والشبكات العصبية , حيث حصلت على درجة الدكتوراه من جامعة بابل عام 2018. شاركت بعدة نشاطات في البحث العلمي، حيث نشرت العديد من المقالات في المجلات الأكاديمية المعتمدة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية وقدمت أعمالها في المؤتمرات الوطنية والدولية.بالاضافة الى تقديم العديد من الدورات والندوات والورش العلمية بالتعاون مع وحدة التعليم المستمر في الكلية التقنية الهندسية - نجف بعيدًا عن مساعيها في البحث، كرست د.علياء عبد الحسين جزءًا من وقتها للتطوير الاطفال والشباب, من خلال الدخول في تدريبات مختلفة للحصول على اعتمادها كقائد لنادي برمجة معتمد من مؤسسة الرازبيري باي البريطانية لمحافظة النجف وتم تسجيل الكلية التقنية الهندسية - نجف نادي برمجة معتمد من بريطانيا يخوله منح المتدربين شهادات عالمية . واتجهت للعمل على تصميم وبرمجة الروبوتات وتدريب الاطفال والشباب بمختلف الاعمار واشراكهم في البطولات المحلية والعربية والعالمية للروبوت وحصد مراكز متقدمة في هذه البطولات . وحصلت على شهادة اعتماد للتدريب على الحساب الذهني والسوربان الياباني على مستوى محافظة النجف الاشرف مما يخولها اقامة المسابقات وتدريب الاساتذة في المدارس ولها القدرة على التنويع بأساليب التدريس المبتكرة وغرس شغف التعلم في الطلاب. بالتزامه تجاه التفوق الأكاديمي وسمعته بالمساهمة في المناظر الفكرية لـ [مجال دراستك], يظل [اسم الكامل] شخصية بارزة في المجتمع الأكاديمي. يستمر في التصدر في البحث عند حافة التقنيات الحديثة، مشكلاً مستقبل [مجال دراستك].
Card image cap
من مواليد 1981

السيرة الشخصية
حاليا منتسبة في شعبة تكنولوجيا المعلومات و سابقا مديرة مركز الحاسبة في الكلية التقنية الهندسية - نجف
الشهادات الحاصل عليها
- شهادة قائد نادي البرمجة في الكلية التقنية الهندسية نجف المعتمد من الرازبيري باي البريطانية لمحافظة النجف. - شهادة مدرب TOT في التعليم الالكتروني معتمد من منظمة الايركس. - شهادة عضو في المكتب التأسيسي للاتحاد الدولي للسوربان والرياضيات الذهنية -مفوضية العراق ومنسق عام لمحافظة النجف. - هوية عضو في الجمعية العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي. - شهادة حكم دولي معتمد في البطولة العربية للروبوت والذكاء الاصطناعي - شهادة مدرب تصميم ووبرمجة الروبوتات وحاصلة على شهادة مدرب من الجمعية العربية للروبوت. - رئيس لجنة التحكيم في بطولة اولمبياد الروبوت العالمية فئة الكبار - شهادات اجتياز عشرات الدورات التدريبية المحلية والعالمية في مجال الحاسبات.

الاهداف الخطط المستقبلية
- 5 كتب شكر من وزير التعليم العالي والبحث العلمي - 2 كتب شكر من رئيس جامعة الفرات الاوسط التقنية -6 كتب شكر من عميد الكلية التقنية الهندسية - نجف - 1 كتاب شكر من وزيرة الاتصالات -1 كتاب شكر من رئيس هيئة الاعلام والاتصالات -1 كتاب شكر من رئيس مجلس المفوضين
السيرة المهنية في المؤسسة
-محاضرة في عشرات الدورات التدريبية في محتلف مجالات الحاسوب - مشاركة في عدة مؤتمرات

الروابط الى حساباتي في المواقع الاكاديمية
معلومات التواصل

أسكن في النجف الاشرف - المناذرة

البريد الالكتروني : dr.alyaa@atu.edu.iq

الموبايل : 009647723721156

البحوث الاكاديمية