موقع ا.د. مكي جعفر محمد الوائلي تدريسي/ة في الكلية التقنية المسيب

نبذة مختصرة
الشهادات الدراسية بكالريوس من جامعة صلاح الدين، اربيل (العراق) ماجستير ودكتوراه من الجامعة التكنولوجية، بغداد قسم الهندسة المدنية الكتب المؤلفة 1- كتاب "أساسيات ميكانيك التربة وتطبيقاتها الهندسية" دار دجلة ودار الوضاح (مؤلف منفرد) (مطبوع) كتاب منهجي لطلبة المعاهد ومساعد لطلبة الكليات التقنية. 2- كتاب "مبادئ هندسة الاسس" (مؤلف منفرد)، دار دجلة ودار الوضاح (مطبوع). كتاب مساعد لطلبة الكليات التقنية. 3- كتاب "الدليل الشامل لمختبر ميكانيك التربة" (مؤلف منفرد)، دار دجلة (مطبوع). 4- كتاب "مواد الطرق، التربة والاسس" (مؤلف منفرد)، دار دجلة (مطبوع). 5- مدونة "الأسس والجداران الساندة" مدونة بناء عراقية بالرقم 302(اعداد مشترك) مطبوع. كتاب مساعد لطلبة الكليات التقنية. 6- مراجعة مدونة "اخلاقيات ممارسة المهنة الهندسية" مدونة بناء عراقية بالرقم 200 (مراجعة مشتركة). 7- كتاب "تحريات التربة" (مؤلف منفرد)، تحت الاعداد.. البحوث 36 بحث في المجلات العالمية المصنفة 12 مؤتمر دولي
Card image cap
من مواليد 1968

السيرة الشخصية
1- رئيس قسم لمدة ثمان سنوات 2- عميد الكلية التقنية-المسيب من 12/12/2019 ولحد 10/6/2021 بناءا على طلبي
الشهادات الحاصل عليها
حاصل على بكالريوس في الهندسة المدنية من  كلية الهندسة  في جامعة صلاح الدين/أربيل /إقليم كردستان العراق ثم الدبلوم العالي في هندسة المساحة . اكمل شهادة الماجستير في تخصص الهندسة الجيوتقنية  ثم الدكتوراه (2008) بنفس التخصص من قسم الهندسة المدنية في الجامعة التكنولوجية/بغداد/ العراق. 

الاهداف الخطط المستقبلية
60 كتاب شكر
السيرة المهنية في المؤسسة
عمل مهندسا تنفيذيا في شركة الفاو لمشاريع الري للفترة من 1993 ولغاية 1995 وكان مديرا لمواقع عديدة. عمل تدريسي للفترة من عام 1995 ولغاية 2014في المعهد التقني المسيب وكان رئيسا لقسم التقنيات المدنية لمدة ستة أعوام وعمل على افتتاح فرع البناء والانشاءات في ذات القسم ثم انتقل للعمل في الكلية التقنية المسيب عام 2014 و مازال فيها لغاية الان. حيث عمل على افتتاح قسم هندسة تقنيات البناء والانشاءات واصبح اول رئيس للقسم لعامين ثم تسنم منصب عمادة الكلية التقنية المسيب للفترة من 2019 ولغاية 2021  وتم في فترة تسنمه افتتاح دراسة الماجستير في الأقسام الهندسية في الكلية المذكورة ثم تم اعفائه بناءا على طلبه. قام بتدريس مادتي ميكانيك التربة وهندسة الأسس وتطبيقات الحاسبة الهندسية. قام باعداد مدونة الأسس والجدران الساندة العراقية (م.ب.ع 302) وله مؤلفان احدهما في ميكانيك التربة  والأخر في هندسة الأسس والاثنان من ضمن الكتب المساعدة. نشر 25 بحثا في مجلات عالمية مفهرسة ومؤتمرات دولية  وأخرى محلية. اهتماماته البحثية تتعلق بالتفاعل بين التربة والمنشات وتحسين خواص الترب الضعيفة. عمل رئيسا لفرق عمل فنية عديدة ومديرا لمختبرات انشائية وقام بالاشراف واعدد تقارير تحريات التربة لمشاريع كثيرة ضمن اعمال المكتب الاستشاري. له العديد من الاسهامات المجتمعية. عضو نقابة المهندسين العراقية وعضو جمعية ميكانيك التربة وهندسة الأسس العراقية (MISSMGE) وساهم في معظم نشاطاتها إضافة الى كونه  عضو في الجمعية العالمية الجيوتقنية (ISSMGE).

الروابط الى حساباتي في المواقع الاكاديمية
معلومات التواصل

أسكن في بغداد-الدورة-الصحة

البريد الالكتروني : maki_jafar@atu.edu.iq

الموبايل : 09647830774546

البحوث الاكاديمية